Open toolbar

ميقاتي: لبنان "غير خائف" من احتمال إلغاء نتنياهو لاتفاق الحدود

(رويترز):

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي الأربعاء، إن الضمانات الأميركية ستحمي اتفاق الحدود البحرية مع إسرائيل في حال فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق المحافظ بنيامين نتنياهو بأغلبية في الانتخابات.

وأضاف ميقاتي لـ"رويترز" في اتصال هاتفي: "أصبح الاتفاق في عهدة الأمم المتحدة، ولبنان من ناحيته ملتزم بهذا الاتفاق الذي أودع في الأمم المتحدة ونحن لا نعتقد أن أحداً يمكن أن يزيح قيد أنملة بهذا الموضوع".

وهدد نتنياهو بـ"تحييد" الاتفاق الذي دخل حيز التنفيذ الأسبوع الماضي بعد محادثات غير مباشرة على مدى سنوات، توسطت فيها الولايات المتحدة وأفضت لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل اللذين يتناصبان العداء.

ووفقاً نتائج جزئية للانتخابات التشريعية الإسرائيلية الأربعاء، فإن تكتل نتنياهو فاز بنحو 65 مقعداً في الكنيست ما يؤهله للأغلبية اللازمة لتشكيل حكومة جديدة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.