Open toolbar

تونس ترفض بيان المغرب بشأن استقبال زعيم "البوليساريو" وتستدعي سفيرها للتشاور

دبي - (الشرق):
قررت تونس استدعاء سفيرها لدى الرباط للتشاور، مبدية "رفضاً قاطعاً" لما تضمنه البيان المغربي من "عبارات تتهم بلادنا باتخاذ موقف عدواني تجاه المغرب، ويضر بالمصالح المغربية".

وأكدت وزارة الخارجية التونسية في بيان نشرته "وكالة تونس إفريقيا للأنباء"، على "رفضها التدخل في شؤونها الداخلية وعلى سيادة قرارها الوطني وعلى هذا الأساس، قررت تونس دعوة سفيرها بالرباط حالاً للتشاور".

وأضاف البيان أن "تونس احترمت جميع الإجراءات الترتيبية المتعلقة باحتضان ندوة تيكاد 8 وفقاً للمرجعيات القانونية الإفريقية ذات الصلة بتنظيم القمم والمؤتمرات واجتماعات الشراكات"، مضيفة أن "الاتحاد الإفريقي قام بتوجيه الدعوة إلى كافة أعضائه للمشاركة في قمة تيكاد"، وأشارت إلى أنه "سبق للجمهورية الصحرواية أن شاركت في الدورة 6 للتيكاد المنعقدة بنيروبي (كينيا) سنة 2016 والدورة 7 في يوكوهاما (اليابان) في 2019، إلى جانب المشاركة في اجتماعات إقليمية أخرى حضرت فيها المغرب"، وفق تعبير البيان.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.