Open toolbar

إسرائيل تسمح ببعض الصادرات من غزة بعد مرور شهر على وقف النار

غزة- (الشرق):

سمحت إسرائيل الاثنين، للمرة الأولى منذ بداية تنفيذ وقف النار قبل شهر، بتوريد عدة شاحنات محملة بالملابس الجاهزة من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

كما سمحت السلطات الإسرائيلية أيضاً بإدخال البريد عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمالي قطاع غزة للمرة الأولى خلال ذات الفترة.

وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية في بيان، أن جملة من الإجراءات التي من شأنها التسهيل على المواطنين الفلسطينيين في المحافظات الجنوبية "غزة " بدأت اعتباراً من صباح الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن رئيس الهيئة الوزير حسين الشيخ، أن "ما تم السماح به اليوم نأمل أن يكون مقدمة لرفع الحصار بشكل كامل عن أهلنا في المحافظات الجنوبية".

وبينت الهيئة أن ما سيتم العمل به اعتباراً من الاثنين هو السماح بعودة العالقين من أبناء قطاع غزة في الأردن عبر معبر بيت حانون، وعودة البريد الصادر والوارد إلى غزة بشكل حر، كما سيتم السماح بتصدير كافة المحاصيل الزراعية وما تنتجه مصانع الخياطة باتجاه المحافظات الشمالية وإسرائيل.

وأضاف الشيخ: "طالبنا وما زلنا نطالب الحكومة الإسرائيلية بفتح معابر قطاع غزة للأفراد والبضائع والسماح بالاستيراد والتصدير من وإلى قطاع غزة، وتحرير كل البضائع المحجوزة في الموانئ الإسرائيلية لتجار القطاع".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.