مصر ترحب باختيار الحكومة الليبية المؤقتة الجديدة: نتطلع إلى العمل معها

دبي - (الشرق):
رحبت مصر بنتائج التصويت على اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا الممثلة في رئيس الوزراء ورئيس المجلس الرئاسي، والذي تم التوافق عليهما في اجتماع لممثلي القوى السياسية في ليبيا، في وقت سابق، الجمعة، في مدينة جنيف السويسرية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، في بيان، إن بلاده تُرحب بنتائج التصويت على اختيار السلطة التنفيذية من قِبل ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد في جنيف برعاية الأمم المتحدة، كما أعرب عن "التطلع إلى العمل مع السلطة الليبية المؤقتة خلال الفترة المقبلة وحتى تسليم السلطة إلى الحكومة المُنتخبة بعد الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر 2021.

وأشاد المتحدث باسم الخارجية المصرية، بجهود الأمم المتحدة في رعاية العملية السياسية في ليبيا، داعياً الليبيين إلى "الاستمرار في إعلاء المصلحة العليا لبلادهم، وكذلك الأطراف الدولية والإقليمية كافة إلى دعم هذا المسار السلمي لتسوية الأزمة بما يُسهم في استعادة الاستقرار في ليبيا ويفضي إلى وقف التدخلات الخارجية في شؤونها وخروج المقاتلين الأجانب كافة وفرض سيادة ليبيا على أراضيها".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.