Open toolbar

الحكومة المصرية توافق على مشروع الموازنة

القاهرة - (الشرق):
أعلنت الحكومة المصرية، الأربعاء، الموافقة على مشروع موازنة السنة المالية المقبلة (2021-2022)، الذي قدمه وزير المالية، محمد معيط، قبل عرضه على مجلس النواب.

وقال مجلس الوزراء، إن الموازنة تستهدف خفض العجز الكلي إلى 6.6% من الناتج المحلي، وتحقيق فائض أوّلي نسبته 1.5%، مع "الاستمرار في جهود الحفاظ على الاستقرار المالي المتوازن في ظل تداعيات جائحة كورونا، وجهود مساندة النشاط الاقتصادي، وتحفيزه من دون الإخلال باستدامة مؤشرات الموازنة والدين".

وأضافت الحكومة، أن الموازنة تتضمن 87.8 مليار جنيه (نحو 5.57 مليار دولار) لدعم السلع التموينية، مقابل 83 ملياراً في العام المالي الحالي (2020-2021).

وأشار وزير المالية المصري، إلى تخصيص 7 مليارات جنيه لعلاج المواطنين على نفقة الدولة، واستكمال منظومة التأمين الصحي الشامل في 4 محافظات، مع وجود مخصصات كافية لسداد القسط السنوي المستحق لصالح صندوق التأمينات والمعاشات بقيمة 180 مليار جنيه.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.