مذكرة توقيف بحق ترمب على خلفية اغتيال قاسم سليماني

بغداد - (أ. ف. ب):
أصدرت محكمة عراقية، الخميس، مذكرة توقيف بحق الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب في إطار التحقيق حول اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس واللواء الإيراني قاسم سليماني بضربة أميركية العام الماضي في بغداد.

وكانت إيران قد أصدرت في يونيو مذكرة توقيف بحق ترمب، وطلبت من الإنتربول إصدار "نشرة حمراء" ضده على خلفية اغتيال سليماني، ولم يستجب الجهاز الدولي حتى الآن لطلب طهران.

وجاء في بيان للقضاء العراقي أن القاضي المختص في محكمة تحقيق الرصافة في بغداد "قرر إصدار مذكرة القبض بحق رئيس الولايات المتحدة الأميركية المنتهية ولايته دونالد تراب وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي".

وتنص المادة القانونية على عقوبة الإعدام بحق من يقتل نفساً عمداً. وأشارت المحكمة إلى اكتمال إجراءات التحقيق الابتدائي، ولكنّها أضافت: "سوف تستمر إجراءات التحقيق لمعرفة المشتركين الآخرين في تنفيذ هذه الجريمة، سواء كانوا من العراقيين أو الأجانب".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.