Open toolbar

وزارة الدفاع الصينية: إجراءاتنا ضد الطائرة الأسترالية قانونية

بكين- (رويترز):

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، الثلاثاء، إن جيش بلاده حدد طائرات عسكرية أسترالية وحذّرها من المغادرة قبل اعتراضها، وذلك بعدما قالت أستراليا إن طائرة مقاتلة اعترضت إحدى طائرات المراقبة العسكرية التابعة لها في بحر الصين الجنوبي.

وأضاف تان كيفي، المتحدث باسم الوزارة، أن "الطائرات العسكرية الأسترالية تهدد بشكل خطير سيادة الصين وأمنها، وقال إن الإجراءات المضادة التي اتخذها الجيش الصيني معقولة وقانونية".

وكانت أستراليا اتهمت بكين بتعريض سلامة طاقم طائرة عسكرية تابعة لها للخطر بعدما اعترضتها مقاتلة صينية في 26 مايو الماضي فوق بحر الصين الجنوبي. وذكرت كانبيرا أن مقاتلة صينية عمدت إلى اعتراض طائرة استطلاع أسترالية من طراز "بي-8"، وحلّقت على مسافة قريبة منها وأطلقت بالونات حرارية ثم زادت سرعتها واعترضتها.

وتطالب الصين بالسيادة على كل بحر الصين الجنوبي تقريباً. منذ سنوات تتنازع الصين والفلبين وبروناي وماليزيا وفيتنام السيادة على هذه المنطقة البحرية التي تعتبر ممراً بحرياً حيوياً، كما أنها تحوي احتياطات كبيرة من النفط والغاز.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.