Open toolbar

مصدر لـ"الشرق": بدء العد العكسي لتشكيل حكومة جديدة في لبنان

بيروت- عماد عاصي:
كشف مصدر سياسي لبناني لـ"الشرق" أن "العد العكسي لتشكيل حكومة جديدة في لبنان قد بدأ للتو"، لافتاً إلى أن "حزب الله" دخل على خط الوساطة بين الرئيس ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي للإسراع في تأليف الحكومة، في محاولة لجعلها تبصر النور قبل نهاية سبتمبر الجاري في حال عدم حصول أي مفاجآت".
وأشار المصدر إلى أن ميقاتي "سيعمل فور عودته من اجتماعات الأمم المتحدة الأسبوع المقبل، بالتعاون مع رئيس الجمهورية، على إجراء تعديلات طفيفة على تشكيلة أعضاء الحكومة الحالية".
ولفت المصدر إلى أن "ميقاتي يدرك أن من الأفضل لحكومته أن تكون حائزة ثقة المجلس النيابي خلال تسلّمها مقاليد إدارة البلاد إبان الفراغ الرئاسي المحتمل، لا أن تكون حكومة تصريف أعمال مع خشيته من أن يقدم عون في حال الإبقاء على حكومة تصريف الأعمال على خطوة قد تؤدي إلى عرقلة المشهد السياسي في البلد".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.