Open toolbar

إيران: على واشنطن أن تحترم الاتفاق النووي قبل بدء المحادثات

دبي - (رويترز):
طالبت الخارجية الإيرانية، الاثنين، إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، بـ"احترام الاتفاق النووي"، قبل البدء في محادثات مع طهران.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إذا كانت أمريكا تريد محادثات مع طهران، فعليها "احترام الاتفاق النووي".

جاء ذلك فيما أعربت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، قبل ساعات، عن "إحباط" بلادها من رفض إيران عرض الاتحاد الأوروبي لترتيب محادثات نووية مباشرة مع الولايات المتحدة، على خلفية العودة للاتفاق النووي لعام 2015.

وأضافت ساكي، أن الولايات المتحدة تتشاور مع مجموعة "5+1" (القوى الموقعة على الاتفاق النووي) لإيجاد سبيل للمضي في المحادثات مع إيران، وأن واشنطن "مستعدة للانخراط في الدبلوماسية".

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، قال إن إيران لا ترى أن الوقت مناسب لعقد الاجتماع غير الرسمي الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي، وفقاً لما أكدته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.