ترمب يعلن أنه "فاز" في الانتخابات رغم استمرار تعداد الأصوات

دبي - (الشرق):
قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إنه فاز في الانتخابات الرئاسية، على رغم استمرار تعداد الأصوات، مضيفاً "إننا لن نصمت أمام محاولة البعض اختطاف الانتخابات"، مؤكداً "أننا نستعد للاحتفال بالفوز".
وأضاف أن النتائج الليلة كانت رائعة وباهرة، نستعد للاحتفال بالفوز، مشيراً إلى أنه من الواضح أننا فزنا في ولايتي كارولاينا الشمالية وجورجيا، ونتقدم في بنسلفانيا بنحو 690 ألف صوت، وهو عدد كبير من الأصوات، كما أننا نفوز في ويسكونسن، وذلك على رغم عدم صدور نتائج أولية، مشيراً إلى أنه من الصعب أن يلحق بنا (المرشح الديمقراطي جو) بايدن في بعض الولايات التي نتقدم بها، مبيّناً "أننا سنفوز بها.. بالنسبة لي لقد فزنا بالفعل".
وأضاف أن الديمقراطيين علموا أنهم لن يستطيعوا الفوز، وأنهم سيذهبون إلى المحكمة بعد فوزي، لافتاً إلى أنه سيذهب إلى المحكمة العليا للاعتراض على تعداد الأصوات.
من جهته، اعتبر نائب الرئيس مايك بنس، أن الناخبين صوتوا لترمب لأربع سنوات إضافية، مؤكداً: "نحن في طريق الفوز في الانتخابات الرئاسية".
ولم تتضح نتائج الانتخابات في بعض الولايات الحاسمة، ومنها بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغان وجورجيا، وتشير توقعات الشبكات التلفزيونية الرئيسة ومركز "إديسون"، إلى أن ترامب لم يحقق حتى الآن العدد اللازم للفوز من أصوات المجمع الانتخابي، وهو 270 صوتاً.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.