Open toolbar

موجة حارة في الهند وباكستان تحطم الأرقام القياسية

مومباي-(رويترز):

قالت السلطات السبت، إن أجزاء من الهند سجلت أعلى متوسط درجات حرارة في أبريل، وتوقعت أن تمتد هذه الموجة الحارة إلى مايو المقبل.

وعانت الهند وجارتها باكستان من موجات حارة قاسية هذا العام تسببت في تضرر الطرق وإغلاق المدارس وإصدار إنذارات حرائق أو تحذيرات من تفشي الأمراض.

وقال المدير العام لهيئة الأرصاد الهندية للصحافيين، إن مناطق شمال غرب ووسط الهند سجلت متوسط درجات حرارة قياسية بلغت 35.9 و 37.78 درجة مئوية (96.6 و100 درجة فهرنهايت) على التوالي في أبريل.

وأضاف أن هذه المتوسطات هي الأعلى منذ بدء تسجيل درجات الحرارة قبل 122 عاماً.

وحذر علماء من أن أكثر من مليار شخص في المنطقة يواجهون خطر التعرض لتأثيرات ترتبط بارتفاع درجات الحرارة، وربطوا القدوم المبكر للصيف بظاهرة التغير المناخي.

وقالت الوزيرة الباكستانية المسؤولة عن مكافحة تغير المناخ شيري رحمن السبت، إنه لأول مرة منذ عقود تنتقل باكستان من فصل الشتاء إلى الصيف دون المرور بفصل الربيع.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.