Open toolbar

بيلاروس تبدي استعدادها لاستضافة مباحثات بين موسكو وكييف

دبي - (الشرق):

أعرب وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي، الاثنين، عن استعداد بلاده لاستضافة مباحثات بين موسكو وكييف، في إطار دعم الجهود الدبلوماسية لإنهاء النزاع في أوكرانيا في "أقرب وقت ممكن".

وقال ماكي في مقابلة مع وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء، إنه "لا يستبعد اندلاع حرب واسعة النطاق في حال لم تتعلم الدول كيف يجب أن تسمع بعضها البعض"، معتبراً أن الغرب "يناهض إنعاش روسيا كدولة ذات نفوذ كبير".

وفي تعليق بشأن فرص استئناف المباحثات بين موسكو وكييف، قال وزير الخارجية البيلاروسي: "أولاً، نحن ندعم حلاً دبلوماسياً في أي قضية وفي أي صراعات. لذلك عاجلاً أم آجلاً تنتهي أي حرب على طاولة المباحثات".

وأضاف: "في ما يتعلق بهذا الوضع، فالرئيس البيلاروسي (ألكسندر لوكاشينكو،) كان قد أعلن على مستوى عالٍ مراراً، أننا سنفعل كل شيء لكي ينتهي النزاع في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن".

ومضى قائلاً: "لذلك نحن مستعدون لتوفير المنصة لعقد المفاوضات، لكن من أجل ذلك يجب أن تكون هناك إرادة سياسية من قبل الطرفين".

ويشارك ماكي في فعاليات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، التي تستمر خلال الفترة بين 20 و26 سبتمبر الجاري.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.