Open toolbar

مصر.. إجراءات حكومية لترشيد استهلاك الكهرباء وإرجاء زيادة أسعارها حتى 2023

دبي - (الشرق):

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الثلاثاء، إن الحكومة ستعلن الخميس المقبل حزمة إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء بغية زيادة صادراتها من الغاز الطبيعي.

وأضاف أن هناك قرارات في هذا الصدد ستطبق بأثر فوري، من بينها تطبيق التوقيت الصيفي فيما يخص الأسواق التجارية والمحال العامة وفصل التيار بعد ساعات العمل الرسمية في المباني الحكومية.

وأكد أن هذه القرارات هدفها ترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الغاز الطبيعي وتصديره "للتخفيف عن الدولة المصرية في ظل توقع طول أمد الأزمة الأوكرانية لتخفيف الأعباء الدولارية".

وقال إن بلاده تدرس إجراءات أخرى خلال الفترة المقبلة "ستكون أكثر ترشيداً وتشدداً" في عملية تقليل استهلاك الكهرباء، مشيراً إلى العمل على زيادة صادرات بلاده من الغاز الطبيعي.

وتابع قائلاً إن قراراً بزيادة أسعار الكهرباء تقرر تأجيله لمدة 6 أشهر حتى بداية العام المقبل، لافتاً إلى أن 60% من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي تذهب لمحطات الكهرباء.

وأشار إلى أنه حتى بدء تشغيل حقل "ظهر" كانت مصر تستورد الغاز الطبيعي، ولكنه الآن يسد الاستهلاك المحلي "والوفر نقوم بتصديره".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.