وزير الخارجية الإيراني يعتذر لخامنئي عن تصريحاته المسربة

دبي - (الشرق):
اعتذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، للمرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، وذلك بعد أسبوع من تسريب صوتي تحدّث فيه عن دور واسع للميدان العسكري على حساب الدبلوماسية.

وقال ظريف عبر إنستغرام "أنا آسف جداً لأن بعض الآراء الشخصية، التي تم التعبير عنها فقط من أجل النقل الصادق للتجارب وبدون نية النشر، تم نشرها سراً واستغلالها بشكل انتقائي واستخدامها كمصدر للعداء من قبل السيئين في البلد".

وكان المرشد الإيراني انتقد، الأحد، تصريحات ظريف المسربة، وقال إن بعضها يشكّل "خطأ كبيراً"، في إشارة إلى تصريحات ظريف المسربة قبل أيام.

وقال خامنئي في خطاب تلفزيوني: "سياسات البلاد تتشكل من خطط اقتصادية، عسكرية، اجتماعية، علمية، وثقافية، بما فيها العلاقات الخارجية والدبلوماسية". وأضاف أن "جزءاً واحداً ينفي الآخر أو أن الآخر يعارض هذا، ليس له معنى. هذا خطأ كبير يجب ألا يرتكبه مسؤول" إيراني.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.