الرئيس المكسيكي: من المبكر جدّاً تهنئة بايدن

مكسيكو - (أ ف ب):
اعتبر الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور السبت، أنّه "من المبكر جداً" تهنئة جو بايدن بفوزه على دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وقال لوبيز أوبرادور للصحافيين "سننتظر حتى حل جميع القضايا القانونيّة. لا نريد أن نكون متهوّرين".
وأضاف الرئيس المكسيكي الذي تربطه علاقات جيّدة بنظيره الأميركي ترمب: "نحن لا نرغب في التصرّف باستخفاف، ونريد أن نحترم حق الشعوب في تقرير المصير، وحقوق الآخرين".
وتابع لوبيز أوبرادور: "ليس لدينا خلاف مع أي من المرشّحَين. إنّها مسألة إنسانية، يجب أن نتحلى باللياقة والحكمة السياسيّة، قبل اتخاذ موقف مما حدث".
وقال الرئيس المكسيكي إنّ "الرئيس ترمب كان شديد الاحترام معنا، وتوصلنا إلى اتفاقات جيّدة للغاية، ونشكره لأنه لم يتدخل واحترَمنا". وأضاف أن "الشيء نفسه" ينطبق على بايدن.
وعزّزت واشنطن ومكسيكو علاقاتهما التجاريّة خلال رئاسة ترمب، غير أن هناك خلافات بينهما بشأن إدارة تدفق المهاجرين الذين يُحاولون عبور الأراضي المكسيكيّة للوصول إلى الولايات المتحدة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.