رئيس وزراء تايلاند يتعهد بالبقاء في منصبه رغم تحدي المتظاهرين قرار الحظر

بانكوك- (رويترز):
قال رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا، الجمعة، إنه لن يستقيل بعد أن تحدى عشرات الآلاف من المحتجين الحظر المفروض على المظاهرات، وحذرهم من الاستمرار في التظاهر.

وفرضت السلطات حظراً على التجمعات التي تضم أكثر من خمسة أشخاص في ساعة مبكرة من صباح أمس، الخميس، بعد نحو ثلاثة أشهر من الاحتجاجات التي دعت إلى تقليص سلطات الملك ماها فاجيرالونجكورن وعزل برايوت. وتحدى المتظاهرون الحظر، ونظموا واحدة من أكبر الاحتجاجات في بانكوك مساء الخميس.

وقال رئيس الوزراء للصحافيين بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء "لن أستقيل". وأضاف "يجب على الحكومة استخدام مرسوم الطوارئ. علينا المضي قدماً، لأن الوضع يشوبه العنف.. يطبق (المرسوم) لمدة 30 يوماً أو أقل إذا هدأت الأوضاع".

ويسعى المتظاهرون إلى عزل برايوت، الذي تولى السلطة للمرة الأولى في انقلاب 2014، قائلين إنه زور انتخابات العام الماضي للاحتفاظ بالسلطة. ويقول برايوت إن الانتخابات كانت نزيهة. كما يريد المحتجون دستوراً جديداً ليحل محل الدستور الذي صيغ في ظل الحكم العسكري.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.