وزير خارجية قطر يجري محادثات في بيروت

دبي - (الشرق):
أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، الثلاثاء، بوصول وزير الخارجية القطري نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت الرئاسة اللبنانية أن الرئيس ميشال عون التقى وزير الخارجية القطري والوفد المرافق له، في حضور سفير قطر لدى لبنان محمد الجابر.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قالت، الاثنين، إن الوزير القطري سيجري محادثات وصفتها بأنها "مهمة وبارزة" بشأن دعم قطر للبنان.

وقال وزير الخارجية القطري، إن بلاده ستدعم أي مسار يؤدي إلى تشكيل حكومة في لبنان، مشيراً إلى أنه لا يحمل مبادرة لدعوة الساسة إلى الدوحة في الوقت الحالي.

وأضاف آل ثاني، في تصريحات نشرتها الرئاسة اللبنانية عقب لقاء له مع عون، إن الدوحة لا تسعى "لنسف المبادرة الفرنسية، بل نعمل على استكمال المساعي الدولية لتشكيل حكومة".

وتابع: "نتمنى على الأطراف اللبنانية تشكيل حكومة بأسرع وقت بما يتماشى مع مصلحة الشعب"، مؤكداً أن "تشكيل الحكومة شأن داخلي، وقطر تربطها علاقات جيدة مع جميع الأطراف".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.