الرئيس الألماني يعلن رغبته في الترشح لولاية ثانية

برلين - (رويترز):

قال الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إنه سيترشح لفترة رئاسية ثانية العام المقبل، في تلميح ضمني إلى أن الفائزين المحتملين في الانتخابات العامة التي ستجرى خلال سبتمبر، لن يطيحوا برئيس وطني في السلطة من حزب مختلف.

وأضاف شتاينماير في مؤتمر صحافي، الجمعة، في قصر بيليفو، مقر إقامته في برلين: "أود أن أترشح للرئاسة لفترة ثانية". وأوضح أنه يريد المساعدة في "التئام الجروح" الناجمة عن جائحة "كوفيد-19".

وعُين شتاينماير (65 عاماً)، وهو من الحزب الديمقراطي الاشتراكي ووزير خارجية سابق، رئيساً في ظل حكومة ميركل الائتلافية السابقة بين حزبه والمحافظين.

لكن الحزب الديمقراطي الاشتراكي يأتي في المركز الثالث في استطلاعات الرأي بما يعني أنه من المستبعد أن يلعب دوراً في تشكيل الحكومة الألمانية المقبلة. وإذا حدث ذلك، فسيعتمد شتاينماير على العرف الألماني السائد باحترام استمرار الرؤساء في مناصبهم.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.