Open toolbar

شقيق أسانج يعبر عن خشيته من موت مؤسس موقع ويكيليكس

نيويورك-(أ ف ب):

قال شقيق جوليان أسانج، غابرييل شيبتون، الاثنين في نيويورك، إنه يخشى وفاة مؤسس موقع ويكيليكس خلال المعركة القانونية ضد تسليمه من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة.

وتظاهر شيبتون وهو منتج سينمائي، الاثنين أمام القنصلية البريطانية في مانهاتن مع مجموعة من نحو 30 شخصاً، بينهم الممثلة الأميركية الكوميدية سوزان ساراندون والموسيقي البريطاني روجر ووترز، مؤسس فرقة بينك فلويد.

وقال شيبتون إنه "قلق جداً" حيال ما يثقل كاهل جوليان، ويزيد الضغط عليه. وصرح لوكالة "فرانس برس": "نحن نعيش في خوف من أنه لن يصمد أو أن يموت" خلال الإجراءات القضائية المتعلقة بتسليمه.

وهي ليست أول مرة يُبدي شيبتون قلقه حيال صحة أخيه البالغ 50 عاماً. وكانت خطيبة أسانج، ستيلا موريس، كشفت لصحيفة "ميل" البريطانية الأحد، أنه أصيب نهاية أكتوبر بجلطة دماغية في السجن.

ويقبع الأسترالي أسانج في سجن شديد الحراسة قرب لندن. وكان أوقِف في أبريل 2019 بعد 7 سنوات على لجوئه إلى سفارة الإكوادور بالعاصمة البريطانية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.