Open toolbar

ارتفاع ضحايا زلزال قوي هزّ المكسيك الاثنين إلى ضحيتين على الأقل

مكسيكو سيتي- (رويترز):

ارتفع عدد ضحايا الزلزال القوي الذي هزّ المكسيك، الاثنين، إلى ضحيتين على الأقل وألحق أضراراً ببنايات وتسبب في انقطاع الكهرباء ودفع سكان العاصمة مكسيكو سيتي للنزول إلى الشوارع بحثاً عن النجاة.

وهزّ الزلزال الذي بلغت قوته 7.6 درجة غرب المكسيك في ذكرى وقوع زلزالين مدمرين.

وقالت السلطات إن شخصين لقيا حتفهما في مدينة مانثانيو الساحلية المطلة على المحيط الهادئ، أحدهما سُحق في انهيار واجهة أحد المتاجر بينما عُثر على الآخر متوفياً في مركز تجاري.

وأظهرت لقطات مصورة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي سقف الطابق الأعلى في المركز التجاري، حيث توجد صالة للألعاب الرياضية، منهاراً والناس يصرخون طلباً للمساعدة.

كما أفادت السلطات بوقوع أضرار في مستشفيين بولاية ميتشواكان غرب البلاد قرب مركز الزلزال، والتي كانت تقع في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة في المكسيك. وقالت الحكومة إن شخصاً أصيب بجراح بسبب تهشم الزجاج في أحد المستشفيين.

وقع الزلزال بعد الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إنه وقع بالقرب من الساحل عند المنطقة الحدودية لولايتي ميتشواكان وكوليما. وأضافت أن مركز الزلزال كان سطحياً على عمق نحو 15 كيلومتراً فقط.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.