Open toolbar

الهند تسجل أكبر قفزة في إصابات كورونا اليومية في 2021

نيودلهي - (رويترز):
أعلنت السلطات الصحية في الهند، الأحد، تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد، في العام الجاري 2021، إذ رصدت 25 ألفاً و320 حالة إصابة جديدة بالمرض، قبل يوم من فرض إجراءات عزل عام في ولاية ماهاراشترا غربي البلاد والتي أصبحت بؤرة التفشي الجديد.

ووفقاً لما تظهره بيانات الصحة الاتحادية في الهند، فإن هذا العدد هو الأكبر منذ الـ16 من ديسمبر الماضي 2020.

وتحتل الهند المركز الثالث عالمياً من حيث أعداد الإصابات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة والبرازيل، إذ سجلت حتى الآن 11.36 مليون إصابة.

وأظهرت بيانات الأحد، تسجيل 161 وفاة جديدة نتيجة الإصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع إجمالي الوفيات إلى 158 ألفاً و607 حالات وفاة.

واعتباراً من الاثنين، ستفرض السلطات في منطقة ناجبور بولاية ماهاراشترا، أول عزل عام شامل منذ رفع القيود على مستوى البلاد في يونيو من العام الماضي 2020. وسجلت الولاية أعلى عدد إصابات بكورونا وبلغ حتى الآن مليونين و300 ألف حالة.

وسجلت العاصمة نيودلهي تزايداً مطرداً في حالات الإصابة بالمرض على مدى الأسبوعين الماضيين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.