Open toolbar

السعودية والإمارات وبريطانيا وأميركا يدينون هجمات "الحوثيين" العابرة للحدود

دبي – (الشرق):

أصدرت السعودية، والإمارات، وبريطانيا، والولايات المتحدة، الخميس، بياناً حول الوضع الإنساني في اليمن، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وعبّرت الدول الأربع عن قلقها بشأن الوضع الإنساني "الخطير" الذي يواجهه الشعب اليمني، مشددين على العلاقة الوطيدة لهذا الوضع بالتصعيد العسكري المستمر، ورفض الحوثيين وقف إطلاق النار، وبالوضع الاقتصادي للبلاد.

ونقلت "واس" عن البيان قوله إن سفراء السعودية والإمارات وبريطانيا والقائم بالأعمال للولايات المتحدة لدى اليمن التقوا الثلاثاء، وعبروا عن قلقهم العميق بشأن الهجوم "الحوثي" المستمر على مأرب.

وأضاف البيان أن السفراء الأربعة أكدوا على "الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، وخاصة في ضوء الأعداد الهائلة من اليمنيين النازحين نتيجة للاقتتال"، كما أدانوا هجمات جماعة "الحوثي" العابرة للحدود إلى السعودية واستهدافها للمدنيين والبنى التحتية الاقتصادية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.