حزب العمال البريطاني يحث جونسون على التدخل في محادثات التجارة مع الاتحاد الأوروبي

لندن- (رويترز):
قال حزب العمال البريطاني المعارض في رسالة، الجمعة، إن على رئيس الوزراء بوريس جونسون التدخل شخصياً في محادثات التجارة مع الاتحاد الأوروبي لضمان التوصل إلى اتفاق مع اقتراب موعد انتهاء الفترة الانتقالية.
وتحتاج بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى التوصل بشكل عاجل لاتفاق لتجنب تعطيل التجارة بينهما والتي يزيد حجمها عن تريليون دولار عندما تنتهي الفترة الانتقالية في ديسمبر. وعلى الرغم من المحادثات المكثفة المستمرة منذ شهور فما زال هناك فجوات حول القضايا الرئيسية.
وقال حزب العمال إن الغموض المستمر بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق يعرقل الاقتصاد ويسلط الضوء على الضرر الذي يمكن أن يلحق بالشركات وبالعلاقات بين الدول الأربع التي تشكل المملكة المتحدة في حال الفشل في الوصول إلى اتفاق.
وتقول حكومة جونسون إنها تريد التوصل إلى اتفاق، ولكنها لم تتمكن حتى الآن من إيجاد أرضية مشتركة مع الاتحاد الأوروبي بشأن سياسة المنافسة وحصص صيد الأسماك. ويقول رئيس الوزراء إن بريطانيا ستزدهر من دون الاتفاق.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.