Open toolbar

كوريا الشمالية: لن نتهاون مع اتهامات أميركا لبرنامجنا النووي

سول-(رويترز):

حذرت كوريا الشمالية من أنها "لن تتهاون مطلقاً" مع انتقادات الولايات المتحدة الأميركية لبرنامجها النووي، ووصفت واشنطن بأنها "محور انتشار الأسلحة النووية"، وقالت إنها لن تسمح بأي انتهاك لحقوقها السيادية.

وأجرت كوريا الشمالية تجارب صاروخية بوتيرة غير مسبوقة هذا العام، ويعتقد خبراء دوليون أنها تستعد لتجربتها النووية السابعة، وهي الأولى منذ عام 2017.

أصدرت البعثة الدائمة لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة بياناً ليل الأربعاء، فيما يجتمع دبلوماسيون في نيويورك في مؤتمر للأمم المتحدة لمدة شهر، لمراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال الاجتماع إن كوريا الشمالية "تواصل توسيع برنامجها النووي غير المشروع"، و"تستعد لإجراء تجربتها النووية السابعة".

وذكرت كوريا الشمالية في البيان أن "الولايات المتحدة هي محور انتشار الأسلحة النووية".

وأضاف البيان أن كوريا الشمالية انسحبت من معاهدة حظر الانتشار النووي منذ فترة طويلة، لذلك لا يحق لأحد التعدي على حق البلاد في الدفاع عن النفس.

وقالت كوريا الشمالية في بيانها: "لن نتهاون أبداً مع أي محاولة من جانب الولايات المتحدة وقواتها لاتهام دولتنا بلا أساس والتعدي على حقوقنا السيادية ومصالحنا الوطنية".

الأسبوع الماضي، قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إن بلاده مستعدة لمواجهة أي صدام عسكري مع واشنطن.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.