Open toolbar

مصادر لـ"الشرق": وفد عسكري مصري رفيع يؤدي زيارة للسودان

القاهرة - (الشرق):

كشفت مصادر مصرية مطلعة لـ"الشرق" أن وفداً عسكرياً رفيع المستوى بقيادة رئيس أركان الجيش الفريق محمد فريد حجازي، زار الخرطوم، الأربعاء.

وأضافت المصادر أن الزيارة "التي وصفت بالمفاجئة"، كانت تهدف لإجراء محادثات مشتركة مع محمد عثمان الحسين، رئيس الأركان السوداني، بشأن تطورات أزمة "سد النهضة" الإثيوبي، إلى جانب بحث بعض الأنشطة العسكرية المشتركة.

ولفتت المصادر إلى أن حجازي، كان أنهى زيارة أخرى غير متوقعه إلى الكونغو، مرجحة أن تلك الجولة تهدف لدعم موقف موحد، استناداً إلى الاتفاقات الموقعة مسبقاً.

يذكر أن رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، زار الخرطوم مطلع الأسبوع الجاري، حيث التقى رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، لبحث أزمة "سد النهضة"، كما نقل رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى البرهان، للتنسيق بشأن أزمة السد.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.