Open toolbar

ألمانيا تفرض إغلاقاً صارماً لمدة 5 أيام خلال عطلة عيد الفصح لمكافحة كورونا

برلين- (أ.ف.ب):
أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، فجر الثلاثاء، فرض إغلاق عام صارم في سائر أنحاء البلاد خلال عطلة عيد الفصح من الأول حتى الـ5 من أبريل، يشمل خصوصاً إغلاق أغلبية المتاجر وإلغاء الاحتفالات الكنسيّة، وذلك في إطار الجهود الرامية لمكافحة الموجة الثالثة من جائحة كوفيد-19.

وقالت ميركل في مؤتمر صحافي عقدته في ختام مفاوضات ماراثوينة أجرتها على مدى نحو 12 ساعة مع حكّام الولايات، إنّه خلال هذه الأيام الخمسة ستُحظر بالكامل التجمّعات، وتناول الطعام في الهواء الطلق، كما ستُغلَق سائر المتاجر، باستثناء تلك التي تبيع المواد الغذائية والتي سيُسمح لها بأن تفتح أبوابها في الـ3 من أبريل فقط.

وأضافت ميركل أنّ عددا من القيود السارية منذ نهاية 2020، ولا سيّما تلك المفروضة على تجمّع الأفراد في أماكن خاصة، تقرّر تمديدها بدورها حتى الـ18 من أبريل. وأوضحت المستشارة الألمانية: "نحن في خضمّ جائحة جديدة" بسبب النسخ المتحوّرة من كورونا".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.