Open toolbar

اليابان لن ترسل وفدا حكوميا إلى أولمبياد بكين


طوكيو- (رويترز):
قالت اليابان الجمعة، إنها لن ترسل وفدا حكوميا لحضور دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين العام المقبل، في خطوة لم تصل إلى حد مقاطعة دبلوماسية تقودها الولايات المتحدة للأولمبياد لكن من المرجح أن تعمق التوتر مع الصين.

وأصبحت المقاطعة، التي تقودها واشنطن وتشمل بعض حلفائها، أحد القضايا الحساسة لليابان، الشريك الوثيق للولايات المتحدة والتي تربطها في الوقت نفسه علاقات اقتصادية قوية بالصين.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو في إفادة صحافية، إن طوكيو لن ترسل وفدا حكوميا إلى الأولمبياد الذي يبدأ في فبراير المقبل.

وبدلا من ذلك سترسل بعض المسؤولين الذين لهم صلة مباشرة بالألعاب ومنهم السياسي سيكو هاشيموتو، رئيس اللجنة المنظمة لدورة ألعاب طوكيو 2020 وكذلك رئيسي اللجنتين الأولمبية والبارالمبية المحليتين.

وترجع المقاطعة الدبلوماسية من قبل الولايات المتحدة وغيرها من البلدان إلى مخاوف بشأن حقوق الإنسان في الصين، لكن اليابان اتخذت موقفا أقل حدة بهذا الشأن.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.