مؤسسة "غيتس" تقدم 70 مليون دولار إضافية لجهود توفير لقاحات كورونا

لندن- (رويترز):
قدمت مؤسسة غيتس الخيرية اليوم الخميس 70 مليون دولار أخرى لصالح الجهود العالمية الرامية إلى تطوير وتوزيع لقاحات وعلاجات فيروس كورونا، وعبّرت عن أملها في أن يتعهد المانحون الدوليون الآخرون بتقديم المزيد.
وقالت المؤسسة إن المبلغ الإضافي عبارة عن 50 مليون دولار لمبادرة كوفاكس بقيادة التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي)، و20 مليون دولار للتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة الذي يشارك في تمويل تطوير عدة لقاحات لكوفيد-19.
وقالت مليندا غيتس الرئيسة المشاركة للمؤسسة في بيان "التعهد الذي قدمناه اليوم يعني أننا نقترب من الحصول على الموارد اللازمة لمساعدة العالم في مواجهة هذا الفيروس".
وبدأت مؤسسة غيتس التعهد بتقديم أموال لمبادرة كوفاكس في يونيو، وبعد المبلغ الإضافي المخصص لها والبالغ 50 مليون دولار، يصل إجمالي ما قدمته المؤسسة من تعهدات إلى 156 مليون دولار.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.