Open toolbar

بوتين يبلغ البرلمان بخطة ضم المناطق الأوكرانية

(رويترز):

قال رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) فياتشيسلاف فولودين، الجمعة، إن الرئيس فلاديمير بوتين أخطر المجلس بخطط ضم 4 مناطق من أوكرانيا، وهي خطوة إجرائية باتجاه ضم روسيا لهذه المناطق.

وقال فولودين، وهو حليف رئيسي لبوتين، عبر القناة الرسمية لمجلس الدوما على تليجرام، إن بوتين أبلغ البرلمان بتلقي طلبات رسمية من هذه المناطق.

وأجرت روسيا ما سمّته استفتاءات في 4 مناطق تحتلها بشكل جزئي في أوكرانيا هي دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيا، وأعلنت لاحقاً أن المناطق أبدت تأييداً كاسحاً للانضمام إلى روسيا.

على الجانب الآخر، تؤكد الحكومات الغربية وكييف أن التصويت جرى تحت تهديد السلاح ولا يمثل سكان المناطق، فضلاً عن أنه ينتهك القانون الدولي.

ومن المقرر أن يرأس بوتين في وقت لاحق الجمعة، مراسم توقيع بهذا الشأن في الكرملين بحضور القادة المعينين من جانب موسكو للمناطق الـ4.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.