إيران: التحركات الأميركية في المنطقة مفتعلة وسنرد على أي تحرك ضدنا

دبي - (الشرق):
قال سعيد خطيب زاده، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، إن "التحركات الأميركية في المنطقة مفتعلة ونحن نتابع الأمور بدقة، وسنرد على أي تحرك ضدنا".

وأضاف زاده، في تصريحات نشرتها قناة "العالم" الإيرانية: "أكدنا أننا لسنا بصدد إيجاد الصدامات، لكننا في نفس الوقت سنرد على أي تحرك ضدنا". وتابع " خاطبنا أميركا وسويسرا (التي تمثل المصالح الأميركية في إيران) بشكل مباشر، ولا توجد أي رسائل سرية بيننا (..) أكدنا بأن إيران سترد على أي تحرك من واشنطن".

وبشأن أنشطة طهران النووية، قال زاده "ليست لدينا أي محادثات مع أي دولة بشأن الاتفاق النووي (الموقع مع قوى عالمية كبرى)"، مضيفاً أنه لا توجد أيضاً "أي حوارات ومحادثات بشأن القدرات الصاروخية الإيرانية".

ووسط تصاعد التوتر مع طهران، وبعد تهديدات من جانب الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومسؤولين آخرين، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في وقت سابق، إبقاء حاملة الطائرات "يو.إس.إس. نيميتز" في المنطقة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.