مسؤول صحي: موجة كورونا الثالثة في العاصمة الهندية تجاوزت مرحلة الذروة

نيودلهي- (رويترز):
قال كبير مسؤولي الصحة في مدينة نيودلهي، الاثنين، إن أحدث موجة من الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة الهندية، والتي أودت بحياة المئات وزاد خلالها عدد من دخلوا وحدات الرعاية المركزة، تجاوزت ذروتها، رافضاً المخاوف من إعادة فرض إجراءات العزل العام.
وقال ساتيندار جاين، وزير الصحة في حكومة المدينة، لوكالة أنباء آسيا الدولية: "يمكنني أن أؤكد لكم أن الذروة قد ولّت وأن عدد الحالات سينخفض ببطء الآن"، مشيراً إلى تراجع معدل الإصابات في المدينة.
وشهدت نيودلهي زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد هذا الشهر، وهو ما وصفته السلطات بالموجة الثالثة التي أودت بحياة ما يزيد على 600 مريض الأسبوع الماضي، حتى مع تراجع عدد المصابين في أنحاء أخرى من البلاد.
وسجلت الهند ما يربو على 8.8 مليون إصابة مؤكدة، وهو ثاني أعلى مستوى في العالم بعد الولايات المتحدة، لكن عدد حالات الإصابة اليومية الجديدة انخفض عن ذروته في منتصف سبتمبر، كما بلغ إجمالي وفيات الفيروس لديها 129635 حالة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.