Open toolbar

السعودية تتقدم بملف استضافة معرض إكسبو الدولي 2030

دبي - (الشرق):

تقدمت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، الأربعاء، بملف استضافة معرض إكسبو الدولي 2030، خلال المشاركة في الاجتماع الافتراضي للجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض، الذي عقد الثلاثاء في باريس، لبدء عملية تقديم العروض التي ستجري على خمس مراحل وستنتهي بالتصويت في نهاية عام 2023.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد بن عبدالمحسن الرشيد، أنه تتنافس على الاستضافة خمس دول هي: السعودية، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا، وأوكرانيا، وروسيا، لاستضافة الحدث العالمي الذي يستمر 6 أشهر، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أن الرياض أصبحت واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم، إذ توسعت من مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها 150 ألف شخص في عام 1950 إلى ما يقرب من 8 ملايين نسمة اليوم، مما أحدث قفزة في اقتصاد المدينة ليصبح ترتيبه 46 بين اقتصادات مدن العالم، بناتج محلي يصل إلى 200 مليار دولار.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.