Open toolbar

بريطانيا: الأسطول الروسي في البحر الأسود يواجه "انتكاسة"

دبي- (الشرق)
قالت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها الاستخباراتي اليومي للغزو الروسي لأوكرانيا، الثلاثاء، إن الضربة التي أُعلن عنها واستهدفت مقر أسطول البحر الأسود الروسي في مدينة سيفاستوبول، في يوم البحرية، تعد "أحدث انتكاسة" لأسطول البحر الأسود في الحرب المستمرة منذ خمسة أشهر.

وأضافت الوزارة في سلسلة تغريدات على تويتر: "من غير المرجح أن يتمكن أسطول البحر الأسود الروسي من إدارة الأحداث العامة البارزة إلى جانب أنشطته في الوقت الحالي في حربه ضد أوكرانيا".

وحول سفينة الحبوب "رازوني" المحمّلة بـ26 ألف طن من الذرة، قالت بريطانيا إنها "تمثل أول شحنة حبوب تنطلق من ميناء أوكراني منذ بدء الغزو في فبراير الماضي، والتي جاءت بموجب اتفاق بين أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة وروسيا في 22 يوليو الماضي".

ولفت البيان إلى مغادرة السفينة التي ترفع علم سيراليون ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود، الاثنين، متجهة إلى ميناء طرابلس اللبناني.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.