Open toolbar

شنغهاي تشهد احتجاجات ضد قيود كورونا

شنغهاي- (رويترز):

تفجرت احتجاجات في مدينة شنغهاي في ساعة مبكرة من صباح الأحد مع قيام سكان في العديد من المدن الصينية، والذين أثار غضب كثيرين منهم حريق أسفر عن سقوط ضحايا في أقصى غرب البلاد، بالمطالبة بالتراجع عن قيود كوفيد-19 الشديدة بعد ثلاث سنوات من بدء ظهور الجائحة.

وأثار حريق أسفر عن وفاة 10 أشخاص الخميس في مبنى شاهق في أورومتشي، عاصمة منطقة شينجيانج، غضباً عاماً واسع النطاق، في الوقت الذي تكهن فيه العديد من مستخدمي الإنترنت أن السكان لم يتمكنوا من الهروب في الوقت المناسب لأن المبنى كان مغلقاً جزئياً وهو ما نفاه المسؤولون.

وفي شنغهاي، المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان والمركز المالي في الصين، تجمع سكان في وقفة احتجاجية في الساعات الأولى من صباح الأحد.

وظهر في مقطع مصور جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حشود في شنغهاي تهتف "ارفعوا الإغلاق في أورومتشي (عاصمة إقليم شينجيانج) وارفعو الإغلاق في شينجيانج وارفعوا الإغلاق في جميع أنحاء الصين".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.