بلينكن يصادق مجدداً على إنهاء المعاملة التفضيلية لهونغ كونغ

دبي- (الشرق):
صادق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على قرار بإنهاء المعاملة التفضيلية لهونغ كونغ، بسبب ما وصفه بـ"تفكيك" الصين نظام الحكم الذاتي الذي كانت تتمتع به المدينة، بموجب قانون الأمن القومي الذي أقرّته بكين ودخل حيّز التنفيذ منتصف العام الماضي.

وقال بلينكن في بيان "أنا ملتزم بمواصلة العمل مع الكونغرس وحلفائنا وشركائنا في جميع أنحاء العالم للوقوف مع سكان هونغ كونغ ضد سياسات وإجراءات جمهورية الصين الشعبية الفاضحة".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أصدر في يوليو الماضي قراراً بإنهاء المعاملة التفضيلية التي كانت تتمتع بها هونغ كونغ في التجارة مع الولايات المتحدة، في أعقاب إعلان الصين عن تطبيق قانون الأمن القومي المثير للجدل.

وقال ترمب خلال مؤتمر صحافي إن "هونغ كونغ ستُعامل من الآن فصاعداً مثلما تُعامل الصين القارية.. لا امتيازات خاصة، ولا معاملة اقتصادية خاصة، ولا تصدير للتكنولوجيا الحساسة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.