"علي بابا" الصينية تجني 56 مليار دولار من مبيعات يوم العزّاب

هانغتشو - (رويترز):
قالت مجموعة علي بابا الصينية إن الطلبيات عبر مواقعها للتجارة الإلكترونية خلال موجة الشراء في يوم العزّاب تجاوزت 56 مليار دولار بحلول صباح الأربعاء، إذ اشترى المستهلكون نحو 16 مليون سلعة خاضعة للتخفيضات.
وهذا اليوم هو أكبر مناسبة للمبيعات في العالم، إذ يتخطى الجمعة السوداء واثنين الإنترنت في الولايات المتحدة مجتمعين، ويمتد على مدى أربعة أيام هذا العام.
ومن المرجح أن يكون هذا الأداء نبأ طيباً لمجموعة علي بابا القابضة، بعد أسبوع من خسارتها نحو 10% من قيمتها السوقية إثر سحب الجهات التنظيمية إدراج شركة التكنولوجيا المالية التابعة لها "آنت غروب".
وإلى جانب نسب الخصم البسيطة على الأسعار المعتادة للسلع، تحث علي بابا المتسوّقين عبر منصاتها المتعددة على استخدام تطبيقات ألعاب الهواتف المحمولة، وانتقاء مشتريات متعددة من المتاجر، وتقديم الطلبيات في الساعات الأولى من مدة الخصم للحصول على أفضل العروض.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.