Open toolbar

السجن 10سنوات لمتظاهر شارك في احتجاجات الصيف بكوبا

هافانا-(أ ف ب):

حكم على متظاهر بالسجن 10 سنوات بتهمة ازدراء النظام العام والإخلال به، وهي أقسى عقوبة صدرت بحق مشارك في التظاهرات غير المسبوقة التي شهدتها كوبا في 11 يوليو، وفق ما ذكر أقاربه ومنظمة حقوقية لوكالة "فرانس برس" السبت.

وحكمت المحكمة في سان خوسيه دي لاس لاخاس، البعيدة 35 كلم من هافانا، على روبرتو بيريز فونسيكا (38 عاماً) "بالسجن 10 سنوات" بتهم الازدراء والاعتداء وتعكير صفو النظام العام والتحريض على ارتكاب جريمة، وفق ما ورد في الحكم الصادر بتاريخ 6 أكتوبر واطلعت عليه "فرانس برس".

ودان قضاة المحكمة الثلاثة المتظاهر استناداً إلى شهادة شرطي محلي أفاد بأن "روبرتو بيريز فونسيكا حث الناس في 11 يوليو على التجمع وإلقاء الحجارة والقوارير".

وبعد 5 أيام، أوقفت الشرطة المتظاهر، وهو أب لطفلين، في منزل والدته. وقالت لاريتزا دايفرسنت، مديرة منظمة كوباليكس، لـ"فرانس برس"، إن الحكم "مبالغ به وينتهك جميع ضمانات المحاكمة العادلة".

واعتبرت هذه المنظمة غير الحكومية لحقوق الإنسان أن الحكم هو الأقسى حتى الآن بحق متظاهر شارك في تحركات 11 يوليو.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.