Open toolbar

نيوزيلندا تعلق الرحلات الجوية المستثناة من الحجر مع أستراليا

ويلينغتون (نيوزيلندا) - (أ ف ب):

علقت نيوزيلندا، السبت، ولثلاثة أيام السماح برحلات جوية من دون حجر صحي مع أستراليا بعد ظهور بؤر عدة لفيروس كورونا في هذا البلد.

وكان البلدان أطلقا "فقاعة جوية" بينهما في منتصف أبريل الماضي بعد أكثر من عام على إغلاق حدودهما الدولية بسبب الوباء. واعتبر الأمر حينذاك خطوة كبيرة على طريق إنعاش قطاع السفر.

وقال الوزير المكلف بمكافحة "كوفيد-19" في نيوزيلندا، كريس هيبكينز، إن تعليق "الفقاعة الجوية" سيمنح المسؤولين وقتاً للنظر في تدابير "لجعلها أكثر أماناً، مثل فحوص قبل مغادرة الرحلات الجوية" بين البلدين.

وأضاف: "بسبب المستوى المرتفع لقابلية المتحورة دلتا على الانتشار، ووجود متحورات عديدة (في أستراليا) هذا هو الأمر الصائب الذي يجب فعله لإبعاد كوفيد-19 عن نيوزيلندا".

وقال إنه يتفهم الانزعاج الناجم عن هذه الخطوة، مشدداً على أن نيوزيلندا ما زالت حريصة على ضمان السفر من دون الخضوع لحجر صحي مع أستراليا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.