رئيس وزراء ماليزيا يأمر بفرض "إغلاق كامل" مع زيادة إصابات كورونا

كوالامبور - (رويترز):

أعلن رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين، الجمعة، فرض "إغلاق كامل" في أنحاء البلاد بدءاً من يونيو مع بلوغ أعداد المصابين بفيروس كورونا مستويات قياسية.

وقال محيي الدين إن الإغلاق الأشد صرامة الذي سيبدأ من الأول حتى 14 يونيو، سيطبق على كل الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية ولن يُستثنى من ذلك إلى الخدمات الضرورية.

وتزايد انتشار "كوفيد-19" في الدولة الواقعة جنوب شرقي آسيا خلال الأسابيع الأخيرة، ويعود السبب جزئياً إلى السلالات المتحورة من الفيروس التي تنتقل بسرعة شديدة.

وأوضح محيي الدين في بيان أنه "في ضوء الارتفاع الأخير في أعداد الإصابات اليومية الذي أظهر اتجاهاً تصاعدياً على نحو كبير، أصبحت قدرة المستشفيات في أنحاء البلاد محدودة على معالجة مرضى كوفيد-19".

وسجلت ماليزيا 8 آلاف و290 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة، وهو رابع يوم على التوالي تسجل فيه الإصابات أعداداً قياسية ليصل العدد الإجمالي إلى 549 ألفاً و514. كما سجلت 61 وفاة جراء الفيروس، الجمعة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.