Open toolbar

واشنطن تعلن عن جولة جديدة من المباحثات مع طالبان

واشنطن-رويترز:
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الاثنين، أن الممثل الخاص لأفغانستان، زلماي خليل زاد، بدأ أمس الأحد، جولة مباحثات جديدة مع مسلحي حركة طالبان الأفغانية.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن جولة زاد التي يلتقي خلالها ممثلي حركة طالبان وكبار المسؤولين الأفغان تشمل الدوحة والعاصمة الأفغانية كابول.
وأضاف البيان: "سيلتقي زلماي خليل زاد بممثلي طالبان في الدوحة لمناقشة تنفيذ الاتفاق بين الولايات المتحدة والحركة للضغط من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لبدء المفاوضات بين الأفغان، بما في ذلك الحد بشكل كبير من العنف".
وأفاد بأن الممثل الأميركي الخاص لأفغانستان سيبحث الخطوات التي يتعين على الحكومة الأفغانية اتخاذها، لبدء المفاوضات مع طالبان في أقرب وقت ممكن.
وفي 29 فبراير الماضي وقعت الولايات المتحدة اتفاقاً مع حركة طالبان، يقضي بانسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان خلال 14 شهراً، شريطة التزام الحركة بتنفيذ بنوده.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.