Open toolbar

بريطانيا: القوات الأوكرانية عزلت خيرسون عن باقي المناطق المحتلة من روسيا

دبي - (الشرق):
قالت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها الاستخباراتي اليومي لغزو أوكرانيا، إن هجوم القوات الأوكرانية على مدينة خيروسن التي تحتلها القوات الروسية في جنوب شرق أوكرانيا "يكتسب زخماً".

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدة على تويتر، الخميس، إلى أن المدينة التي تقع في جنوب شرق أوكرانيا، باتت معزولة عن كافة المناطق التي تحتلها روسيا في شرق البلاد، بعد أن رجحت تأسيس القوات الأوكرانية لجسر جنوب نهر إينجوليتس، الذي يشكل الحدود الشمالية لمدينة خيرسون الواقعة تحت سيطرة الجيش الروسي.

وأضافت الوزارة في تقييمها الاستخباراتي: "استخدمت أوكرانيا مدفعيتها الجديدة بعيدة المدى لتدمير ما لا يقل عن ثلاثة جسور عبر نهر دنيبر، والتي تعتمد عليها روسيا لدعم المناطق الخاضعة لسيطرتها".

وأوضحت أن أحد هذه الجسور التي يبلغ طولها ألف متر بالقرب من مدينة خيرسون، تعرضت للدمار الأسبوع الماضي، مؤكدة أن مدينة خيرسون، المركز السكاني الأكثر أهمية سياسياً، معزول فعلياً عن المناطق الأخرى.

وتابعت: "يبدو الجيش الروسي الـ49، المتمركز على الضفة الغربية لنهر دنيبر، ضعيفاً للغاية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.