Open toolbar

بلينكن يندد بالحكم الجديد الصادر بحق زعيمة ميانمار السابقة سو تشي

واشنطن- (أ ف ب):

ندد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، بالحكم الجديد الصادر بحق زعيمة ميانمار السابقة أونج سان سو تشي، داعياً لممارسة مزيد من الضغط على المجلس العسكري الحاكم في البلاد.

وتُواصل المجموعة العسكرية الحاكمة في ميانمار إدانة سو تشي التي حُكم عليها الجمعة بالسجن 3 سنوات إضافية بتهمة التزوير الانتخابي في العام 2020، خلال محاكمة طويلة وشاقة يعتبرها المجتمع الدولي سياسية.

وقال بلينكن: "ندين بشدة الحكم غير العادل من جانب النظام العسكري في ميانمار على أونج سان سو تشي بالسجن 3 سنوات إضافية، بما في ذلك الأشغال الشاقة".

وأضاف: "علينا العمل معاً لمحاسبة النظام على تصعيده للعنف وقمع القادة المنتخبين ديمقراطياً في ميانمار".

وأوقِفت سو تشي خلال الانقلاب الذي وضع حداً لعملية انتقال ديمقراطي استمرت عقداً، ووُضعت في زنزانة انفرادية بسجن نايبيداو نهاية يونيو.

وتتواصل المحاكمة في هذا السجن الواقع في العاصمة، وقد بدأت منذ أكثر من عام في جلسات مغلقة ومنِع محاموها من التحدث إلى الصحافة والمنظمات الدولية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.