Open toolbar

بلينكن لآبي أحمد: يجب الالتزام بوقف النار وانسحاب القوات الإريترية من تيغراي

دبي - (الشرق):

أجرى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، اتصالاً برئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، شدد خلاله على حاجة جميع أطراف الصراع في إثيوبيا، إلى "الالتزام بوقف نار فوري وغير محدد المدة، عبر التفاوض".

وذكر المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس في بيان أن بلينكن "دان تدمير الجسور في تيغراي، وحث رئيس الوزراء الإثيوبي على الالتزام بالخطوات التي حددها مجلس الأمن الدولي في 2 يونيو، بما في ذلك الانسحاب الكامل للقوات الإريترية وقوات أمهرة من إقليم تيغراي، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى من يحتاجون إليها"، بالإضافة إلى "بدء عملية شفافة لمحاسبة المسؤولين عن الفضائع وانتهاكات حقوق الإنسان".

وأكد بلينكن أن "حدود إثيوبيا الداخلية والخارجية على حد سواء لن يتم تغييرها بالقوة أو بشكل مخالف للدستور"، مشدداً على "ضرورة إجراء حوار سياسي شامل وللجميع، من أجل بدء المهمة الصعبة في بناء حل دائم للانقسامات العرقية والسياسية في إثيوبيا".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.