Open toolbar

50 معتقلاً فلسطينياً في سجون إسرائيل يضربون عن الطعام

رام الله - (رويترز):

قال نادي الأسير الفلسطيني إن 20 معتقلاً فلسطينياً في السجون الإسرائيلية انضموا، الأحد، إلى 30 من زملائهم المضربين عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

وأضاف النادي في بيان له "أن الأسرى الذين انضموا إلى الإضراب، من بينهم معتقلون إداريون، بالإضافة إلى أسرى موقوفين ومحكومين لسنوات".

وتستخدم إسرائيل قانوناً بريطانياً قديماً يتيح لها اعتقال الفلسطينيين لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر قابلة للتجديد بحجة وجود ملف سري للمعتقل.

وأوضح النادي أن خطوة الإضراب "تأتي وفقاً للبرنامج النضالي الذي أقرّه المعتقلون الإداريون لمسار هذه المعركة كدفعة ثانية من الإضراب".

وأضاف النادي: "سيواصل المعتقلون الإداريون تنفيذ خطتهم المقررة، في حال استمرت إدارة سجون الاحتلال والجهات المختصة عن الاعتقال الإداري على موقفها وسياستها في تصعيد عمليات الاعتقال الإداري كما هو قائم حالياً".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.