Open toolbar

استطلاع: أغلبية اليابانيين يعارضون زيادة الضرائب لتمويل الإنفاق العسكري

طوكيو - (رويترز):
أفادت وكالة "كيودو" للأنباء، بأن أغلبية الشعب الياباني لا تدعم زيادة الضرائب لتمويل التوسع في الإنفاق العسكري، حسب استطلاع أجرته الوكالة بعدما أعلنت الحكومة أكبر زيادة في الإنفاق العسكري منذ الحرب العالمية الثانية.

وأعلنت اليابان الجمعة، خطة إنفاق عسكري قيمتها 320 مليار دولار لشراء صواريخ قادرة على ضرب الصين، ولتجهيز البلاد لأي صراع محتمل، إذ أججت اختبارات الصواريخ في كوريا الشمالية القريبة ومطالبة الصين بالسيادة على تايوان وغزو روسيا أوكرانيا، مخاوف من اندلاع حرب.

وقال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا إن اليابان تقف عند "مفترق طرق تاريخي"، وإن زيادة الإنفاق العسكري من خلال تقليل التكاليف ورفع الضرائب "ردي على التحديات الأمنية العديدة التي نواجهها".

وعارض نحو 65 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع زيادة الضرائب من أجل تعزيز الإنفاق العسكري، بينما قال 87 بالمئة إن تفسير كيشيدا للحاجة إلى زيادة الضرائب "لم يكن كافياً".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.