Open toolbar

وسائل إعلام: انحسار أزمة الطاقة في إقليم سيشوان بالصين

بكين- (رويترز):

أفادت وسائل إعلام رسمية، الأحد، بأن أزمة الطاقة الناتجة عن الجفاف في إقليم سيشوان بجنوب غرب الصين، أكبر منتج للطاقة الكهرومائية في البلاد، بدأت تتراجع مع انخفاض درجات الحرارة.

ونقلت وسائل الإعلام عن مؤسسة الكهرباء الحكومية الصينية قولها إنه تمت إعادة التيار الكهربي للمؤسسات الصناعية والتجارية، فيما ستتم إعادته تدريجياً لكبار العملاء في قطاع الصناعة باستثناء الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وأدى الجفاف الذي استمر لفترة طويلة في منطقة حوض نهر يانجتسي، إلى إعاقة إمدادات الكهرباء، ما أثار مخاوف من أن الصين قد تعاني من نقص كبير آخر في الطاقة.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن الطلب على الطاقة يتراجع بعد أن أدى انخفاض درجات الحرارة التي كانت قد تجاوزت 40 درجة مئوية في العديد من المناطق، إلى تقليل استخدام مكيفات الهواء.

وينتج إقليم سيتشوان 30% من الطاقة الكهرومائية في الصين، وعادة ما يوفر فائضاً هائلاً من الطاقة لبقية البلاد. لكنه يتلقى الكهرباء حالياً من أقاليم أخرى بعد تراجع معدلات هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة على مدى أسابيع.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.