Open toolbar

"منظمة الصحة": لقاحات كورونا توفر حماية لـ6 أشهر

جنيف - (رويترز):

قال رئيس الهيئة الاستشارية للقاحات في منظمة الصحة العالمية، إن البيانات الواردة للمنظمة تظهر تدني فاعلية اللقاحات المضادة لكورنا مع تدنٍّ ملحوظ في فاعليتها لدى كبار السن، ولكنه شدد على أن اللقاحات لا تزال تمنح وقاية قوية من الفيروس لمدة ستة أشهر.

وذكر أن المنظمة في الوقت الحالي تدعم توزيعاً عادلاً للقاحات، وتوصي فقط بمنح جرعة ثالثة لمن لديهم أمراض مناعية أو تلقوا لقاحات غير فاعلة.

وقال إن المنظمة توصي بمقاربة مرنة بشأن الجرعة الثالثة، ولكن من الأفضل أن يحصل الأشخاص على جرعة ثالثة من نوع اللقاح نفسه الذي تلقوه سابقاً.

وأضاف أن لقاح جونسون آند جونسون ذا الجرعة الواحدة لا يزال فعالاً، وأن البيانات التي قدمتها الشركة حول الاختبارات السريرية تظهر أن استخدام جرعتين من اللقاح له فائدة كبيرة.

من جهته قال سكرتير اللجنة الاستشارية إن المنظمة لديها بيانات شحيحة عن تأثير الجرعة المعززة بالنسبة للجمهور العام.

وقالت مديرة برنامج اللقاحات في المنظمة، كايت أوبرايان، إن إحدى استراتيجيات مكافحة متحور أوميكرون قد تكون منح جرعات إضافية لتوفير حماية أكبر.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.