Open toolbar

بريطانيا: ضربة أوكرانية تعطّل السكك الحديدية بين خيرسون والقرم

دبي - (الشرق):
رجحت وزارة الدفاع البريطانية، الأربعاء، أن ضربة أوكرانية استهدفت قطار ذخيرة روسي أدت إلى "تعطل" خط السكك الحديدية الذي يربط إقليم خيرسون الذي تحتله القوات الروسية، في جنوب شرق أوكرانيا، بشبه جزيرة القرم.

وأفادت الوزارة في التحديث الدوري الذي تقدمه الاستخبارات العسكرية، على تويتر، أنه "نتيجة لضربة أوكرانية استهدفت قطار ذخيرة روسي في إقليم خيرسون، جنوب أوكرانيا، فمن غير المرجح استمرار تشغيل خط السكك الحديدية الذي يربط خيرسون بشبه جزيرة القرم".

وأضافت أنه "من المرجح أن تصلح القوات الروسية خط سكة الحديد في غضون أيام قليلة، على الرغم من أنه سيظل نقطة ضعف للقوات الروسية، وطريق إعادة الإمدادات اللوجيستية من شبه جزيرة القرم إلى خيرسون".

وتابعت: "روسيا شجعت على أن تحل محطة العبّارات المنشأة حديثاً محل جسر أنتونوفسكي المدمر فوق نهر دنيبرو في خيرسون للاستخدام المدني. ومع ذلك، فشبه مؤكد أن القوات العسكرية الروسية ستستخدمها في تحركات عناصرها وإعادة الإمداد اللوجيستي".

واختتمت بالقول: "من المحتمل أن نشهد زيادة في أعداد المدنيين الذين يحاولون الفرار من خيرسون والمنطقة المحيطة بها مع استمرار الأعمال العدائية وتفاقم نقص الغذاء. وهذا سيؤدي إلى الضغط على خطوط النقل والطرق، ما قد يسفر عن تنفيذ تدابير لمراقبة التحركات".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.