Open toolbar

هاريس: أكدت للرئيس الصيني أن واشنطن لا تسعى للنزاع

مانيلا - (رويترز):

قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، الأحد، إنها أكدت في محادثاتها مع الرئيس الصيني شي جين بينج، السبت، أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى النزاع أو المواجهة ولكنها ترحب بالمنافسة.

وأضافت هاريس أن جولتها في آسيا، والتي شلمت تايلندا والفلبين، تؤكد أهمية العلاقة بين الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في الإقليم.

وأوضحت أن النقاشات التي عقدتها مع القادة في آسيا تضمنت في جزء كبير منها النقاش بشأن أهمية أزمة المناخ، وما الذي يمكن للولايات المتحدة أن تقوم به لقيادة الجهود في هذا الخصوص.

وذكرت أنها بحثت مع شركاء الولايات المتحدة في قمة "أبيك" أزمة سلاسل الإمداد وما يجب على الدول فعله حيال التزاماتها، خاصة بين الحلفاء والشركاء، لضمان متانة وتنويع سلاسل الإمداد.

وألقت باللوم على الغزو الروسي لأوكرانيا في "مفاقمة أزمة سلاسل الإمداد"، مشيرة إلى أن نقاشاتها تضمنت قضايا الأمن الإقليمي مع الحلفاء في المنطقة لضمان السلام والاستقرار.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.