Open toolbar

روسيا: إحياء اتفاق الحبوب "مستحيل".. وزيلينسكي ألغى كل الاتفاقات

دبي- (الشرق):

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياشيسلاف فولودين الثلاثاء، إن إحياء اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية "مستحيل" طالما استخدم الممر الآن في "هجمات إرهابية"، مشدداً على أن الاتفاق لا يمكن إعادة العمل به "تحت الشروط السابقة"، وفقاً لما أوردته وكالة "تاس" الروسية.

وقال فولودين إن روسيا "منحت الفرصة سابقاً للجانب الأوكراني لتصدير الحبوب، والتي كان يجب أن تصل إلى الدول الإفريقية والآسيوية الأكثر احتياجاً، ولكن نحو 3 إلى 4% فقط ذهبت إلى تلك الدول، والبقية ذهبت إلى دول الاتحاد الأوروبي الغنية".

وأضاف: "الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ألغى عبر أفعاله كل الاتفاقات التي تم التوصل إليها بمشاركة تركيا والأمم المتحدة، لذا فإن نظام كييف أظهر طبيعته الإرهابية".

وكانت روسيا قد أعلنت تعليق مشاركتها في اتفاق البحر الأسود لتصدير الحبوب الأوكرانية، في أعقاب هجوم على أسطولها بالبحر الأسود، قالت إنه طال سفناً مشاركة في الاتفاق.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.